
وحدة معالجة الصور هي دائرة رقمية متخصصة مصممة لإدارة وضبط التذكر بشكل غير متوقع لتعزيز إدخال الصور في حاجز الجسم المخصص للإخراج إلى جهاز العرض. وتستخدم وحدات نهج المجموعة في النظم المضمنة والهواتف المحمولة وأنظمة الكمبيوتر غير العامة ومحطات العمل وأجهزة الألعاب الرياضية. وحدات معالجة الرسومات الحديثة هي خضراء جدا في التلاعب صور الكمبيوتر ومعالجة الصور. شكلها الموازي بشكل خاص يجعلها خضراء إضافية من أدوات المعالجة الهامة للخوارزميات التي تسبب العام التي تجعل كتل كبيرة من المعلومات بالتوازي. في جهاز كمبيوتر غير عام، قد تكون وحدة معالجة الرسومات هدية على بطاقة فيديو أو مضمنة في اللوحة الأم. في وحدات المعالجة المركزية المؤكدة ، انهم جزءا لا يتجزأ من وحدة المعالجة المركزية يموت. في السبعينات ، وقفت الفترة الزمنية "GPU" في البداية لوحدة معالج الصور وحددت وحدة معالجة قابلة للبرمجة تعمل بشكل مستقل عن وحدة المعالجة المركزية وقابلة للمساءلة عن التلاعب في الصور والإخراج. في وقت لاحق، في عام 1994، استخدمت سوني الفترة الزمنية فيما يتعلق وحدة تحكم بلاي ستيشن توشيبا تصميم سوني GPU في عام 1994. أصبح المقدمة باعتبارها "غير المتزوجين رقاقة المعالج مع تحويل أدرجت، والإضاءة، مثلث الإعداد / لقطة، وتقديم محركات". وقد صاغت شركة ATI Technologies المنافسة الفترة الزمنية "وحدة المعالجة المرئية" أو وحدة معالجة مرئية مع تفريغ Radeon 9700 في عام 2002. التاريخ السبعينات الممرات الأداة المنتديات كانت استخدام الدوائر صور متخصصة لأن السبعينات. في وقت مبكر من الأجهزة لعبة على الانترنت، أصبح ذاكرة الوصول العشوائي للمخازن المؤقتة الجسم مكلفة، لذلك رقائق الفيديو مركب المعلومات بشكل جماعي لأن المعرض أصبح يجري مسحها ضوئيا في الشاشة. أصبحت دائرة محول برميل متخصصة تستخدم لمساعدة وحدة المعالجة المركزية على تحريك صور framebuffer لألعاب الفيديو المتنوعة في السبعينيات من ميدواي وتيتو ، بما في ذلك قتال السلاح وذئب البحر والغزاة الفضائيين. استخدمت أداة ممر Namco Galaxian في عام 1979 أجهزة صور متخصصة تساعد في تظليل RGB والعفاريت متعددة الألوان وخلفيات خرائط البلاط. أصبحت الأجهزة Galaxian تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العصر الذهبي لألعاب الفيديو الممرات، عن طريق وسائل المجموعات الرياضية بما في ذلك نامكو، سنتوري، غريملين، إريم، كونامي، ميدواي، نيتشيبوتسو، سيجا وتيتو. في سوق المنزل، استخدم أتاري 2600 في عام 1977 محول فيديو يشار إليه باسم محول واجهة التلفزيون. كان لدى أنظمة الكمبيوتر Atari 8-bit ANTIC ، وهو معالج فيديو يفسر الأوامر التي تصف "قائمة العرض" - الطريقة التي يتتبع بها الاختبار الخريطة إلى أوضاع bitmapped فريدة أو أوضاع رجل أو امرأة ويتم فيها تخزين التذكر. 6502 الأداة رمز subroutines يمكن أن يكون سبب على آثار الاختبار عن طريق وسيلة لوضع قطعة على عرض قائمة الممارسة. ANTIC بالإضافة إلى ذلك دعم سهلة التمرير العمودي والأفقي محايدة من وحدة المعالجة المركزية. الثمانينات أصبح NEC μPD7220 التنفيذ الرئيسي لصور PC تظهر المعالج كما غير المتزوجين التكامل على نطاق واسع أدرجت رقاقة الدائرة، مما يسمح لتخطيط منخفضة التكلفة، وارتفاع الأداء العام صور الفيديو لعب بطاقات بما في ذلك تلك من رقم تسعة التكنولوجيا البصرية. وقد أصبحت أفضل وحدة معالجة الرسومات المعترف بها حتى منتصف الثمانينات. أصبح الأولية المدرجة تماما VLSI المعادن أكسيد أشباه الموصلات صور تظهر المعالج لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، ودعم بقدر 1024x1024 القرار، ووضع قواعد لارتفاع سوق صور الكمبيوتر. أصبح يستخدم في بعض صور لعب الورق ، وأصبحت معتمدة للاستنساخ بما في ذلك إنتل 82720 ، والابتدائي من صور إنتل تجهيز الأدوات. وليامز الالكترونيات ممر ألعاب الفيديو Robotron 2084، جوست، سينيستار، وفقاعات، وكلها أطلقت في عام 1982، وتشمل رقائق blitter مخصصة للعمل على الصور النقطية 16 الظل. في عام 1984، أطلقت هيتاشي ARTC HD63484، المعالج الأساسي لصور CMOS للكمبيوتر. أصبح ARTC قادرا على إظهار ما يصل إلى قرار 4K أثناء وجوده في وضع أحادي اللون ، وأصبح يستخدم في بعض صور الكمبيوتر الشخصي التي تلعب الورق والمحطات الطرفية طوال الثمانينيات المتأخرة. في عام 1985 ، ظهرت العميد أميغا رقاقة صور مخصصة ، مع وحدة blitter تسريع التلاعب الصورة النقطية ، ورسم الخط ، ووظائف ملء الموقع. محمي أيضا هو المعالج المساعد مع مجموعة ممارسة سهلة الشخصية ، وقادرة على التلاعب صور الأجهزة السجلات متزامنة مع شعاع الفيديو ، أو باستخدام blitter. في عام 1986، أطلقت تكساس إنسترومنتس TMS34010، المعالج الأساسي للصور القابلة للبرمجة على الإطلاق. قد ترغب في تشغيل رمز السبب العام ، ومع ذلك كان لديها مجموعة ممارسة موجهة للصور. خلال الفترة 1990-1992 ، أصبحت هذه الشريحة فكرة مسرع تكساس إنسترومنتس الهندسة المعمارية ويندوز لعب الورق.
إرسال تعليق